تراجع كبير لأسعار النفط -->
اخبار المغرب و اخبار الزيادة في الأجور اخبار المغرب و اخبار الزيادة في الأجور
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

تراجع كبير لأسعار النفط


تراجع كبير لأسعار النفط

انخفض النفط الخام من أعلى مستوياته في خمسة أسابيع، اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع إنتاج النفط الصخري الأمريكي ليطغي على المخاوف المرتبطة بالتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وتخفيضات الإنتاج الحالية التي تهدف لدعم الأسعار.

وتراجع خام القياس العالمي مزيج برنت 20 سنتا أو 0.36 في المائة، عن سعر الإغلاق السابق ليصل إلى 55.78 دولارا للبرميل. وكان برنت قفز إلى أعلى مستوياته منذ السابع من مارس الماضي عند 56.16 دولارا للبرميل.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتا أو 0.3 في المائة إلى 52.93 دولارا للبرميل بعدما لامس أعلى مستوياته في خمسة أسابيع عند 53.23 دولارا للبرميل.

وصعد برنت في كل من الجلسات الست السابقة، بينما ارتفع الخام الأمريكي على مدى الأيام الخمسة الماضية.

وبلغت مخزونات الخام الأمريكية مستويات قياسية في مركز التخزين في كاشينغ بولاية أوكلاهوما وعلى ساحل الخليج الأمريكي في الأسابيع الأخيرة وفقا لما تشير إليه بيانات الحكومة الأمريكية.

لكن السوق ارتفعت بفعل التوترات التي أعقبت الضربة الصاروخية الأمريكية على سورية وإغلاق جديد لأكبر حقل نفطي في ليبيا.

وتعهدت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض كبار المنتجين خارجها بخفض الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يوميا في الأشهر الستة الأولى من 2017 للتخلص من فائض المعروض.

لكن البيانات تظهر تجاوز إمدادات المعروض للطلب في معظم 2017 رغم تخفيضات (أوبك) والمنتجين المستقلين.
  



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

قائمة المدونات الإلكترونية